منظمة السلام العالمي تختار اقليم كوردستان مكاناً لمهرجان السلام



kl:15,24 06|07|2012 Sawtalkurd



تحت شعار (الثقافة والفن اساس لبناء السلام والتعايش) افتتح مهرجان "بحركة" الثقافي بحضور وزير الثقافة والشباب الدكتور كاوا محمود وآرام أحمد وزير شؤون الشهداء والمؤنفلين وكيم يانك رئيس منظمة السلام العالمي ونائب رئيس برلمان كوردستان الدكتور حسن محمد سورة وشيرين آميدي سفيرة السلام وعدد من المسؤولين الحكوميين والحزبيين وذوي المؤنفلين.

وتخلل المهرجان افتتاح معرض للصور الفوتوغرافية وآخر للكتاب تم خلالهما عرض صور لمدينة "بحركة" وصور جرائم عمليات الأنفال في المنطقة، وعرضاً للكتب والمؤلفات حول عمليات الانفال والابادة الجماعية.

وقدم الدكتور محمود كلمة بهذه المناسبة قال فيها: الموقع الذي نحن ننظم فيه هذا المهرجان كان يوماً من الأيام موقع لتنفيذ مخططات النظام البائد خلال عمليات الأنفال وها نحن نمد فيه يد السلام للعالم ونقول نحن نؤمن بالسلام العالمي ونريد ان نرسخ اسس السلام بين الشعوب، مؤكدا على دور منطمات المجتمع المدني في ترسيخ قيم السلام والتعايش بين الشعوب".

 من جانبه، أشار كيم يانك رئيس منظمة السلام العالمي الى الأسس التي بنيت عليها منظمة السلام العالمي، مؤكداً أن المنظمة خلال هذه السنة اختارت اقليم كوردستان مكاناً لاقامة أحد مهرجاناتها للسلام.

 كما قدمت شيرين آميدي سفيرة السلام كلمة أشارت من خلالها الى اهمية وجود منظمة السلام العالمي في اقليم كوردستان.


المصدر PUKmedia

أخبـــــــار الوطـــــن

بيـــانــــات و تــقــــاريـــــر