نجمات هوليود حايك وروبرتس وجولي في فيلم - حلبجة

kl:04,23 26|01|2012 Sawtalkurd


من المقرر ان يقوم الفنان التركي ذو الاصول الكوردية محسن قرمزي گول بزيارة مدينة السليمانية بعد عودة رئيس الجمهورية العراقية جلال طالباني، بهدف التحضير لانتاج فيلم عن مأساة مدينة حلبجة تظهر فيه نجمات هوليود سلمى حايك وجوليا روبرتس وانجلينا جولي.

وذكرت صحيفة (صباح) التركية ان "الفنان محسن قرمزي گول، بدأ في اجراء الاستعداد الخاصة لانتاج فيلم بعنوان حلبجة يتناول مأساة هذه المدينة الكوردستانية التي قصفت بالاسلحة الكيمياوية"، مضيفة ان "السيدة الاولى في العراق هيرو ابراهيم احمد عقيلة رئيس الجمهورية جلال طالباني تدعم هذا المشروع".

وحسب المعلومات التي اوردتها الصحيفة فان "نجمات عاصمة السينما العالمية هوليود سلمى حايك وجوليا روبرتس وانجلينا جولى سيظهرن في الفيلم".

واكدت الصحيفة ان "من المنتظر بعد عودة رئيس الجمهورية جلال طالباني من رحلته العلاجية في المانيا ان يقوم قرمزي گول بزيارة مدينة السليمانية واجراء المباحثات حول الفيلم مع هيرو ابراهيم احمد".

من جانبه اكد مخرج الفيلم مراد تورباك على ان "الفيلم مشروع ضخم جدا، ونحن الان بصدد عمل السيناريو، ونقوم بجمع المعلومات والوثائق عن الحادثة"، مضيفا ان "الفيلم سيعرض في كافة انحاء العالم لان انتاجه سيكون عالميا".

وكان محسن قرمزي گول قد قام في ايلول الماضي بزيارة مقبرة شهداء حلبجة الذين قضوا جراء القصف الكيمياوي الذي تعرضت له المدينة، ومن المنتظر ان يقوم بزيارة اخرى للمدينة بعد ايام قلائل.

وكان وزير التجارة الخارجية التركي ظافر چاگلايان الذي كان في زيارة لاربيل باقليم كوردستان الاسبوع الماضي قد اكد للصحيفة ان كلا من الرئيسين طالباني وبارزاني ونيچيرفان بارزاني ابدوا عن دعمهم لانتاج هذا الفيلم.

 
شفق نيوز







أخبـــــــار الوطـــــن

بيـــانــــات و تــقــــاريـــــر