الكلمة الافتتاحية للموقع الالكتروني للمجلس الوطني الكردي في سوريا

kl:12,41 09|01|2012 Sawtalkurd
لطالما نحن الكرد في غربي كردستان، همشنا وأستبعدنا، عمداً، عن قنوات الاعلام،ولطالما دافعنا عن كرامتنا المهدورة على أرضنا، شبراً شبراً، عن أوتاد خيمة الكردايتي لنكون لائقين في أبهى صورة بوجونا، حيثما مهد الشهداء وثرى الشهداء، فهم ملتقى الكرد، داخلاً وخارجاً، لأن الكرد كالنفير، أوقات الشدة والشتات.

في ذرى الثورة السورية، التي كان للكرد نصيبهم الألد في احمائها، لأنهم جزء أصيل في سلميتها، ظل الكرد، كما هم، شهداء جميلين، سلميين، لائقين بالحياة، مستذكرين واجبهم الحقيقي الواضح في متن الثورة السورية ونشوتها وأنشودتها، بعد عقود الذل وطمس الحقوق، وزمن الفناء وجبروته، الفناء الذي لازم مراحل صبانا وطفولتنا المبعثرة بين أحياء المدن، ومدارسها ومعاهدها وشوارعها البهية بنا، دون أن تكون لنا لغة وليدة تعيد الينا حلمنا المشتت في عالم خراب.

في هذا الزمن الاعلامي المعقد، والفضاء غير البسيط الواسع، ظل الكردي منخرطاً في رسم خارطة متعبة بعيداً عن الاعلام، ولكن، ها هو الكردي بعد طول زيف، وطول خرس وصمت الاعلام إزاء قضيته وثورته وحقوقه وجبروت تحركه اللجوج، ينحو نحو الحقيقة التي طالما أنشد لها، بعد أن كانت قنوات الاعلام الأخرى، سواء الكردية المنحازة بقوة الى الضجيج والتشويش، أو غير اللائقة بقضيته عربياً، ها هو يعلن عن انطلاقة جديدة للحقيقة الكردية المؤتلفة في إطار واحد غير بديل، وليكون للشعب الكردي في سوريا ؛ألقه، منبره، رؤاه، تهافته، أبهة ثورته في منحاها الحقيقي، بعد طول تزييف وتغيير للحقائق بكل ضربيتها القاسية.

في هذا المنبر الجميل الجديد، "منبر المجلس الوطني الكردي" سيكون لصوت الكردي صداه في متابعة الحقيقة، في ترتيب البيت الكردي الذي طالما حلم به الكردي في العراء، على ظلامية عتبات المدن، في اختناق الأرياف، في الأقبية وفي رطوبة الزنازين، ولكن ظل الكردي يبحث وبأصالة عن صوته الحقيقي دون رتوش.

في هذا المنبر، الذي هو منبركم الحق، أيها الكردي، تمعن وتامل في انه صوتك الأكيد، وصدى ألمك غير المنتهي، حيث سيكون ملتقانا كل حدث وكل هتاف، ولا صوت يعلو على صوت الحقيقة، أي صوت كان ومن أية جهة كانت.

ما يهمنا أن نصنع من ألمك المهمش، أيها الكردي، خبراً، وما يهمك أن ترى ألمك في قمة أمله وعلى أبعد تقدير في صورة ومانشيت يدونان حزنك، لنبتعد عن لغة التسلية واللامسؤولية ولهجة الترفيه في زمن الثورة التي تظل في أوجها.

فلا لغة في الثورة الا لغة الحقيقة.

بك نتجمل، وبك تتجمل الثورة، أيها الكردي الغيور، حيث الكرد في هتافهم التاريخي الرصين
الموقع الالكتروني للمجلس الوطني الكردي في سوريا
www.knc-s.com
للتواصل منا  عبر البريد الالكتروني للموقع:
Eencumen@yahoo.com
Encumeni-k@hotmail.com





أخبـــــــار الوطـــــن

بيـــانــــات و تــقــــاريـــــر