بيان تنديدي بمجزرة القوات الأردوغانية الأخيرة بحق المدنيين الكورد


kl:23,15 30|12|2011 Sawtalkurd
أقدمت القوات التركية في منتصف الأسبوع الجاري كعادتها، على مجزرة رهيبة بحق المدنيين الكورد في شمال كوردستان على الحدود العراقية التركية في منطقة "شرناخ" راح ضحيتها 35كوردياً وجرح عدد آخر، بينهم من الطلبة الذين يدرسون في المدارس العراقية - تتراوح أعمارهم بين 16 و25 عاماً حسب أقوال شهود عيان تناقلتها وسائل الإعلام المرئية - جالبين معهم عبر الحدود التي مزقت شمل العائلة الواحدة وفق إتفاقية سايكس بيكو الظالمة في عطلتهم الإنتصافية من البضائع التي يغطون بريعها بعض نفقات دراستهم.
إن الرسالة التي أراد أردوغان أن يوصلها إلى العالم بجريمته النكراء هذه هي إيهامهم أن تركيا تتعرض لعمل إرهابي من قبل الكورد - في الوقت الذي هي تسعى فيه جاهدةً بدافع إنساني إلى إيجاد حل للأزمة السورية المستعصية على حدودها الجنوبية - لصرف الأنظار عن الأوضاع المأساوية التي يعيشها شعبنا الكوردي في شمال كوردستان، لاعبة دور الضحية والمعتدى عليه والمظلوم، في مجابهة قوى إقليمية متواطئة ظالمة، حسب زعمها الموهوم.
إن غطرسة أردوغان "الإسلاموي السياسي" تذكرنا مجدداً بالعقلية العثمانية والأتاتوركية ومجازرهما الوحشية الرهيبة بحق الأرمن والشعب الكوردي بتركيا في الربع الأول من القرن الفائت أمام صمت عالمي مريب.
إننا في الإتحاد الليبرالي الكوردستاني – سوريا نندد بشدة ونستنكر هذه الأعمال البربرية الغاشمة التي ترتكبها قوات حكومة أردوغان بعد أن رسخت أقدامها بقوة الأصوات الكوردية التي أكسبتها الشرعية في الإنتخابات البرلمانية الأخيرة، وها هو ذا يفي بوعوده النرجسية التي أطلقها لهم قبيل حملته الإنتخابية.
كما نستهجن الموقف الدولي اللامبالي من هذه الجريمة ومثيلاتها من الجانب التركي، ونطالبهم بالإعلان عن موقف صريح وواضح وشفاف لإدانة الجريمة وتجريم مرتكبيها وتقديمهم إلى محكمة الجنايات الدولية، لينالوا جزاءهم العادل على فعلتهم الشنيعة هذه وفق ماتقتضيه القوانين الدولية ذات العلاقة بالشأن.
ونذكِّر العالم الحر بأن جرائم الأنظمة العنصرية والديكتاتورية والفاشية الظالمة ومنها بالطبع جرائم النظام الأسدي في سوريا سوف لن تتوقف في المنطقة مالم يتدخل المجتمع الدولي على غرار تدخله في بوسنا وهيرسك وكوسوفو في البلقان في نهاية القرن المنصرم، وفي العراق وليبيا مؤخراً. فهل يلقى نداؤنا هذا آذاناً صاغية من قبل الشرعية الدولية ؟!. إن شعبنا الكوردي المسحوق  بانتظار الرد على أحر من الجمر.


لكم ولنا ولسوريا آزادي

الاتحاد الليبرالي الكوردستاني – سوريا
قامشلو 30/12/2011


هيئة المتابعة والتنسيق    Liberals.kurd@gmail.com      
الايميل المعتمد لإصدار البيانات    Liberals.medya@gmail.com      
السكاي بي المعتمد    Liberals.kurd      
الصفحة الرسمية    www.facebook.com/Syria.Federal
   






أخبـــــــار الوطـــــن

بيـــانــــات و تــقــــاريـــــر