بيان إلى الرأي العام من PYD


kl:13,00 02|07|2012 Sawtalkurd
سياسة الاستهداف والتشويه وخفاياها

في ظل تسارع وتيرة الأحداث داخليا وخارجيا؛ وتكثيف الجهود من قبل القوى المتصارعة في سورية وعليها, نشهد مجددا حملات تشويه واستهدافاً مباشراً لحزبنا الاتحاد الديمقراطي وحركة المجتمع الديمقراطي اتضحت أبعادها ومصادر توجيهها.

وتيرة الهجمات التي تستهدف حزبنا تصاعدت مؤخراً بشكل ملحوظ بعيد الكشف عن الوثيقة المسربة من وزارة الخارجية التركية إلى قنصليتها في هولير والتي تضمنت تفاصيل كنا نحذر مجتمعنا منها مسبقا، لعلمنا بماهية وأهداف النظام التركي من أي تغيير مرتقب في سورية, كذلك كانت الوثيقة كاشفة لعورات أشخاص امتهنوا سياسة العبودية والتسول على أبواب أنظمة الظلم والاستبداد التي تضطهد شعوبها.

توالي الفضائح وكشف المستور من مخططات تحاك لشعبنا الكردي عبر ثلة من المرتزقة يأتمرون بشكل مباشر ويقادون من قبل المخابرات التركية وحكومة أردوغان لضرب مؤسسات المجتمع المدني التي أسسها أبناء شعبنا بقواهم الذاتية، دون منة أو عون من أحد؛ تكررت بشكل ملحوظ. وفي يوم الجمعة الموافق لـ 29\6\2012 قامت مجموعات تابعة لهؤلاء بالهجوم على عضو المجلس الشعبي في عفرين السيد عبدو مراد وأصابوه برصاصات كادت تودي بحياته, كما قامت مجموعات أخرى بالهجوم على مركز للشبيبة في كوباني وأحدثوا فوضى وبلبلة لذات الغايات والأهداف. هذه الأحداث سبقها خبر مفبرك من قبل الإعلام التركي كان موضوعه صورة لعلم رفع في نوروز لبنان وتم تسويقه على انه علم رفع على الحدود في منطقة كوباني؛ هذه الأكاذيب الملفقة لها علاقة بما يحدث الآن. وما ينشر ويكتب يهدف إلى تصوير كل ما يتم إنشاؤه من مؤسسات على أنها مؤسسات حزبية تابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي وهو المسؤول المباشر عنها, بينما الحقيقة التي يتغافلون عنها عمداً هي أن نظاماً جديداً ينشئه الشعب في غرب كردستان وهو الإدارة الذاتية الديمقراطية, ويتخذ مشروعيته من الأصوات التي فاقت المئتين وخمسين ألفاً التي حاز عليها مجلس شعب غربي كردستان, وبما أننا نتحدث عن نظام؛ فالنظام له مرتكزاته السياسية والاجتماعية والاقتصادية والدفاعية, وهذا ما يؤرق أعداء الكرد ممن لا يودون بأي شكل من الأشكال رؤية تجربة شعبية يؤسسها الشعب بإرادته ويحتضنها ويدافع عنها, حيث ترغب تلك القوى كعادتها استيراد نماذج جاهزة تلبس قسراً على شعوب المنطقة.

إننا في حزب الاتحاد الديمقراطي ندين الاعتداء على مركز الشبيبة في كوباني والاعتداء على عضو المجلس الشعبي السيد عبدو مراد، وندعو جماهير شعبنا إلى اليقظة والحذر لما يحاك له من مخططات تستهدف مؤسساته وشخصياته الوطنية, والالتفاف حول مشروع الإدارة الذاتية ووحدة الصف الكردي.

اللجنة التنفيذية في حزب الاتحاد الديمقراطي - PYD

30\6\2012








أخبـــــــار الوطـــــن

بيـــانــــات و تــقــــاريـــــر