آلان حسن العمو : طز فيك ... موفق مصطفى السباعي


آلان حسن العمو :

لن نقولها للعرب قاطبة و لا للأخوان اجمعين...
طز فيك ... يا من لا نفرق بينك و بين القردة الا بالنطق

طز فيك ... يا من تسمو بنفسك و بقلمك كما تقول عن لغة التضخيم و التهويل لتحصل على سبق اعلامي – ايها الطبيب الجراح صرنا نكره الاطباء الجراحين بسببك و بسبب دكتاتورنا جراح العيون و قاتل الاطفال ومغتصب النساء ومنتهك المدن,
الذي لا تقل عنه اقصاءا و فوقية . يا من لا تنقل و لا تتكلم الا بما تراه في الواقع الميداني مهما كان شكله و نوعه . يا من تتهمنا اننا نبيت لشيء . با ايها الضنان الاثم يا من تفائلنا بعبارتكم الفارغة و قبولاتكم المصطنعة .
طز بمن ؟
يا من لسانه ينضح بما فيه بمن...؟
باللذين سكن اسلافه زاغروس و اسيا الصغرى و طوروس و الجزيرة العليا و كشفت هيكالهم و جماجم الانسان القديم في ارضهم كوردستان في كهف ( شاندر ) و الذي يرقى الى نحو 60 الف عام كما يؤكده الباحث ( رالف سوليكي ) من جامعة ميشغاني الامريكية سنة 1951 – 1960 كما قامت البعثة الاثرية الالمانية عام 1972 بالتنقيب في احدى مناطق روافد الفرات قرب ( تل اسود ) بالقرب من رافد البليخ في ( دشتى سروجي ) و ما توصل اليه من حقبة تنحصروا في الالف التاسع قبل الميلاد و كشف لحضارة كوردية صرفة اسمها ( نوالي زوري ) ترقى الى 8200 قبل الميلاد هذا الى جانب مكتشفات البعثة الامريكية المؤخرة في شمال شرق سورية و الموثقة بدقة متناهية و التي ترقى الى احد عشر الف عام
طز ... ايها المغفل الصغير لفخار ( تل حلف ) الواقع قريبا من نهر الخابور في سوريا و الذي وصل الى اقصى بلاد الاغريق قبل نحو 4500 ق.م مرورا بتل براك – شهر بازار ( شاغر بازار ) – الى نهر البليخ و كرميش الى سوباريين و سوباتيين و الكاشيين او الكاسيين الكوشو و الكوتيين و الميتانيين و الكوردوخ ة الميديين و الساسانيين اسلاف الكورد ايها الحي الميت طزك  ... بالحضارة الهورية المتاخرة التي انبثقت من رحمها الحضارة الروحية العريقة بداءن من الرسالة التوحيدية الكبرى التي تشرف بها ابة الانبياء ابراهيم بن ازر و ذريته و عترته الطاهرة ( عليه السلام ) ذرية بعضها من بعض ... و التي كانت الرسالة التوحيدية الكبرى الاسلام و التي كانت الخلاصة الكاملة و التامة للحنيفية البيضاء التي أرسى دعائمها النبي الهوري العظيم فكان خاتم الانبياء محمد ( ص ) من نسل ولده اسماعيل الذي نسي اولاده و احفاده لغة أبيهم من بعده و تعلموا العربية في سدنة الكعبة ( جرهم و هو ما ورد في سيرة ابن هشام ) حيث يبرز الصلة الوثيقة بين العرب العاربة و المستعربة في انتسابهم جميعا الى اسماعيل بن ابراهيم  
طز فيك ...
يا من لا تستطيع و لا يمكنه ان تختص مجموعة بشرية دون اخرى بسماة و مواهب و هبات دون اخرى لعلة تفوق عدد او نوع او ظرف تاريخي هل لك يا معتوه ان تعترض على الشرائع السماوية منذ فجر الخليقة او القوانين و التشريعات الناظمة للعلاقات الدولية و المواثيق و المعاهدات المبرمة و المستندة الى الدرسات العلمية في اللعرق و الاثنية و المذهب و الدين لقد حددت , الشرائع السماوية ميزان التفاضل بين الشعوب بالتقوى و النفع و العمل الصالح و نبذ الفرقة و التمييز و الاظطهاد فهم في معدن الاشياء اسواء , لا فرق بين الشعوب و القبائل و الاعراق و الاجناس ( كلهم لادم و ادم من التراب) متى استعبدتم الناس و قد ولدتهم امهتهم احرارا متساوين طز بمن ايها المخبول ...؟
باعرق الكيانات و اكثرها قدمأ و رسوخأ في المنطقة و من اشدها التصاقا بالوجود و دفاعا عن الكيان المشترك بين ابناء المنطقة و شعوبها في التاريخ القديم و المعاصر في صفحات ناصعة و متالقة , ان للكوردي كأمة متجّذرة في التاريخ الحق الكامل كما للاخرين , لغة و ارضأ و ثقافة و تراثأ و وضوح و انتماء و ان أي كرامة اصيلة للاسرى الانسانية لا توفر لهم ما منحته للشعوب الاخرى , ظلمأ و اعتداء على الكرامة الانسانية و انما يحق لشعوب البيرو و الشيسل و قطر و الكويت و البحرين و سواءها ممن لا يتجاوز سكانها مليون نسمة هو بالظبط ما يحق لاربعين مليون كوردي بحكم الله و التشريعات و القوانين و سنن الكون و قرار العدالة الانسانية و منطق المساواة لقد ان لكم يا صاحب الطز – ان تراجعوا ضمائركم و تحسنوا تحكيمها بعيدا عن اختلال المعايير و الانانية القبيحة و العنصرية الممجوجة , لنضع ايدينا على الجرح النازف و الكبرياء الطعون ان كنتم تملكون مسكة خير . لقد ان لكم ان تفتحوا ابصاركم و ضمائركم و تلقوا السمع و هو شهيد( أن خلقناكم شعوبا وقبائل لتعارف وان أكرمكم عند الله أتقاكم )و(وان في أختلاف أجناسكم وثقافاتكم وألوانكم لآيات لعلكم تذكرون)طز......
لاحفاد صلاح الدين محرر القدس و يوسف العظمة و ابراهيم هنانو و البارابي و من حكموا سوريا و كانوا لها بالوطنين الغيارة في استقلالها , لتذهب عنكم غشاواة الباطل و عنت الطغيان و ترحموا انفسكم من الظلال في غياهب التيه و غرورالاستعلاء الاعمى و المعايير المزدوجة لتحسنوا التعامل مع منطق العدل و حب الاخرين و الجيرة و القربة و النسب و رحم الانسانية و تراثها و اخائها يدأ واحدة في سبيل بناء سوريا تعددية ديمقراطية تشاركية برلمانية تعطي لكل ذي حقأ حقه لتحافظ على كرامة الانسان و كل التوجهات و الاعراف و القوميات فيها لا لان تسبها و تنتقص من كرامتها و تاريخها النضالي و اخيرا لا يسعنا الا ان نقول لك ولأمثالك: طز فيك ... و شل لسانك ...

آلان حسن العمو
رئيس المكتب الاعلامي لممثلية تركيا للمجلس الوطني الكوردي في سوريا
عضو العلاقات العامة في أتحاد تنسيقيات شباب الكورد في سوريا

تم النشر في 10,33 15|07|2012



أخبـــــــار الوطـــــن

بيـــانــــات و تــقــــاريـــــر