تجمع شباب الكورد تقرير مفصل عن جميع مفاصل الحراك الثوري في جمعة جديدة من الثورة السورية ( إسقاط عنان خادم بشار وإيران 13-7-2012 ) .


kl:22,09 13|07|2012 Sawtalkurd



المقدمة :
بين يديك تقرير مفصل حول الحراك الشبابي الثوري اليوم في جمعة ( إسقاط عنان خادم بشار وإيران 13-7-2012 ) وخلاله ننقل إليكم خبر كافة الفعاليات الثورية التي جرت اليوم في المدن والبلدات الكوردية ، وبذلك نضيف إلى أخبار الحراك الثوري اليوم في كافة المدن السورية التي شهدت ثورة حقيقية في مواجهة ألة القتل والتنكيل والتدمير الوحشي للنظام .
الثورة السورية في أقوى حالاتها النضالية :
أعتقد النظام الاستبدادي إن الثوار سيتراجعون ويملون بعد مرور شهور عديدة على انطلاقة ثورة الحرية في سوريا وتعول النظام على هذا الخيار الساقط الذي برهن شعبنا وحراكه الشبابي والثوري على إنه يتطور ويتقدم بل ويتصاعد يوماً بعد آخر رغم كافة الظروف وكل محاولات النظام في ترهيب الناس من القتل الوحشي وتدمير المدن بالاسلحة الثقيلة واستخدام كافة أنواع الاسلحة الممنوعة والطيران الحربي ، وخلال أحداث هذه الجمعة أكد السوريين إنهم مصرون أكثر فأكثر ولا يتراجعوا أبداً حتى تحقيق الأهداف المشروعة في الحرية .
رفع مستوى القتل والأغتيال والتدمير من قبل النظام يشير إلى نهايته الحتمية :
التجربة الثورية للبدان العربية والشرق الاوسطية أكد على إن الثورات الشعبية لا يمكن كسرها مهما بلغ وحشية الانظمة في القتل والتدمير لأن إرادة الشعوب يصعنها الشعوب وليست الانظمة لا سيما النظام السوري الذي هو مثال حي للوحشية وسفك الدماء فمهما بلغ طبيعة الإجرام المرتكب من قبل آلة القتل المنظم فإن الشعب السوري سينتصر في النهاية .
مجزرة تريمسة المجتمع الدولي ورخص القتل المجانية للنظام السوري وردة فعل الثوار :
عشرات المجازر ترتكب في ظل وجود المراقبيين الدوليين ولعل ما حصل يوم الخميس 12-7-2012 بتريمسة كانت مجزرة من نوع جديد حيث حرق المنازل وما فيها من أطفال ونساء وشيوخ ورجال على يد الامن والشبيحة وبلغ أخر أحصائات هذه المجزرة 305 قتيل .. ورغم ذلك فإن المجتمع الدولي ما زال يتحدث عن اتفاقيات وبقاء النظام والفيتو الروسي والإرادة الدولية ومبادرة عنان والمراقبين ووحدة المعارضة والتحالف الصيني الروسي ، إنه لأمر قريب جداً أن يقتل مئات السوريين في يوم واحد والعالم بأسره ما زالت ينتظر ويندد بالبيانات ، حجم مجزرة تريمسة لم يكن طبيعياً حيث إن مستوى الغل والبغض والحقد لدى هذا الانظام وصل إلى أعلى مستوياته الا أخلاقية التي تتطلب من المجتمع الدولي أتخاذ موقف حقيقي وليس الإدانة .
في كل مجزرة يرتكبه جيش النظام تبدأ هناك ردة فعل قوية داخل الشارع السوري وتنطلق المظهرات بشكل قوي وضخم وقد كانت هذه الجمعة بخميسها مميزتين بفعل ما حصل في تريمسة .
جبل الأكراد يتعرض للتغير الديمغرافي والتصفية والتهجير والترحيل على يد قوات النظام وشبيحته :
خلال الشهور الماضية تتعرض قرى وبلدات جبل الأكراد باللاذقية إلى أعنف حرب يقصف فيها القوات الامنية والجيش التابع للنظام والشبيحة بالاسلحة الثقيلة وقتحامها بشكل وحشي وأرتكاب الاعدامات الميدانية وتدمير المنازل والمرافق وأعتقال الجميع اطفال ونساء وشباب وشيوخ ، حيث وقع اليوم عشرات الشهداء فيها وقصفت الطيران الحربي بعض قراها بالإضافة إلى الصواريخ والمدفعية الثقيلة التي يتم استخدامه في القصف ، وخلال الاسابيع الماضية تم تهدير مئات العوائل من المنطقة مما أصبحت عشرات القرى في الجبل الشهم فارغة تماماً وأصبحت سكن ومعاقل للكتائب النظام وشبيحتها مما يؤكد على إن العملية تتم في المنطقة لإخلائها من الوجود الكوردي وهي عملية مدروسة من قبل النظام .
الامن السوري يطلق النار على موكب لشهيد في بلدة كري سبي – تل أبيض بكوباني وإصابة أمرأتان :
بينما كان جثمان الشهيد أردوان حسن ( كلي ديريك ) تعبر المنفذ الحدودي بين سوريا وتركيا في بلدة تل أبيض التابعة لمحافظة الرقة قادماً من شمال كوردستان ( تركيا ) وهو عضو في قوات الدفاع الشعبي الكوردستاني أطلقت القوات الامنية ( مفرزة الامن العسكري ) النار على المتظاهرين وأصيب على أسرها أمرأتان كورديتان بالرصاص الحي مما نقلتا على أثرها إلى المشفى . وهي من الحوادث الخطيرة التي ترتكبها القوات الامنية في المناطق الكوردية اليوم .
زردشت وانلي قنديلاً أنار درب ثورتنا المجيدة :
شهدت جميع المظاهرات التي انطلقت في المدن والبلدات والاحياء الكوردية رفع لصور شهيد حي الاكراد زردشت وانلي الذي استشهد على يد قناصة الامن السوري في 15-7-2011 بدمشق وقد وجه تنسيقية ركن الدين وتجمع شباب الكورد نداء إلى كافة التنسيقيات والحركات والشباب الكورد للتذكير بزردشت وانلي خلال الايام الثلاثة ( الجمعة 13 السبت 14 الاحد 15 ) .
المدن الكوردية التي شهدت أكبر حراك وتعدد المظاهرات :
جميع المدن والبلدا الكوردية في سوريا شهدت أضخم مظاهرات اليوم حيث أنطلقت كبراها في قامشلو وعامودا ودرباسية وسري كانيه والحسكة وكوباني وضواحيها وعفرين ونواحيها وقباسيين وتل عرن وجبل الاكراد وقراها وحي الاكراد – ركن الدين – بدمشق والاحياء الكوردية في حلب والباب ومنبج والرقة . وتمزيت مظاهرات قامشلو حيث أنطلقت أكثر من 7 مظاهرات وفي أماكن متعددة من المدينة أبتداء من حي العنترية وقناة سويس والكورنيش والحي الغربي الذي انطلق فيها اكثر من ثلاثة مظاهرات وشارع منير حبيب ودوارها وأمام جامع قاسمو ، فيما كانت مظاهرة عامودة مميزة شارع فيها الالاف غضباً على ما أرتكب في تريمسة . بينما انطلقت مظاهرات ضخمة في كوباني التي شهدت ليوم أضخم مظاهرات شارك فيها صغيرها وكبيرها شبابها ونسائها في عدة أحياء .
نسبة المشاركة والمدن الكوردية التي شهدت أكبر حراك وتعدد المظاهرات :
انطلقت المظاهرات الضخمة في كافة المدن والبلدات الكوردية شارك فيها مئات الالاف مرددين شعارات الثورة ومناديين بإسقاط الإستبداد ومطالبين بالحقوق المشروعة للشعب الكوردي وتثبيته في دستور حضاري ومدني وديموقراطي وتعددي لا مركزي وقد زينت المدن الكوردية باللافتات والأعلام الكوردية ليؤكد الشعب الكوردي إنه مستمر وبكل قوة في المشاركة بالثورة السورية وقيادة الثورة في المناطق الكوردية في سوريا وإن إرادة الشعب الكوردي صلبة وهو يقود ثورته وانتفاضته المجيدة منذ عقود ضد الاستبداد الذي ينكر الحقوق المشروعة للشعب الكوردي .
الحراك الشبابي استحوذ هذه الجمعة على 40% وتمركز حراكه في مدن ديريك وتربه سبيه وكركي لكي وقامشلو عامودا ودرباسية وسري كانيه والحسكة وكوباني وعفرين وبلدات قباسيين والقرى التابعة لها والاحياء الكوردية بحلب وحي الأكراد – ركن الدين - بدمشق وجبل الأكراد – جبل الزاوية – والاحياء الكوردية في الباب ومنبج والرقة .
حركة المجتمع الديمقراطي وكافة تنظيمات غربي كوردستان التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي 39% قامشلو وعامودا وحلب وكوباني وديريك وعفرين .
المجلس الوطني الكوردي 15% كوباني وقامشلو ودرباسية وبشكل خفيف في باقي المدن الكوردية .
اتحاد القوى الديقمراطية الكوردية 5% قامشلو والحسكة وبشكل خفيف في كوباني ودرباسية.
المجلس الوطني السوري 1% عامودا والحسكة وبشكل خفيف في قامشلو .
وقد كانت نسبة المشاركة الكلية في جميع المظاهرات اليوم أكثر من 650 ألف متظاهر كوردي تقريبا وتفاعل اكثر من 1100,000 أي ما يعادل 47% من عدد سكان الكورد في سوريا وهذه نسبة كبيرة جداً بالنسبة للمظاهرات التي انطلقت اليوم في كافة سوريا .
نقاط التظاهر في المناطق الكوردية وعموم سوريا :
شهدت هذه الجمعة كثافة المظاهرات وأنطلاقتها في معظم المدن والبلدات السورية حيث وصل نقاط التظاهر في المناطق الكوردية إلى أكثر من 31 نقطة ( الحسكة 3 قامشلو 7 عامودا 2 ديريك 1 تربه سبيه 1 درباسية 1 سري كانيه 1 كوباني 2 عفرين 1 جبل الاكراد 5 قباسيين وتل عرن 2 الاحياء الكوردية في حلب 2 حي الاكراد بدمشق 2  ) .
بينما شهدت سوريا مئات نقاط التظاهر ففي دمشق وحدها بلغت 100 نقطة تظاهر وفي عموم سوريا بلغ حجم المشاركة أكثر من 800 نقطة تظاهر .
أجمل اللافتات المرفوعة هذه الجمعة :
عامودا وقامشلو ودرباسية وكوباني في مقدمة المدن التي رفعت فيها أجمل اللافتات المعبرةعن الثورة ومنددة بالصمت الدولي والداعمة للثوار . وقد أثارت إحدى المظاهر المضحكة في مدينة الدرباسية حيث وضع شباب الثورة في المدينة علم روسي على كلب بوليسي مكتوب عليه ( انشقاق السفير السوري في روسيا ولجوئه إلى مدينة الدرباسية ... ) .
الأوضاع الامنية في المدن والبلدات والاحياء الكوردية في سوريا :
ديريك : انتشرت القوات الامنية حول مداخل ومخارج المدينة ولم تقع هناك حوادث واصطدامات . تربه سبيه : كثفت المفارز الامنية فيها انتشرها لا سيما في مركز البلدة وحول المخفر .  قامشلو: مركز المفارز والفروع الامنية حيث شهدت المدينة انتشاراً حول هذه المواقع وحول مطار المدينة وفي شارع عامودا ومدينة الشباب وعلى مقربة من ساحة العلف في العنترية وفي بعض الاماكن عند فرع الامن الدولة والدفاع المدني .  عامودا : خرجت المفارز الامنية إلى طريق قامشلو والدرباسية ولم تحتك مع المتظاهرين . درباسية : انتشرت المفارز الامنية فيها حول المباني الحكومية ولم تحتك مع المتظاهرين . سري كانيه : اتخذت فيها العناصر الامنية بعض الساحات والشوارع التي تؤدي إلى المباني الامنية ولم تحتك مع المتظاهرين . الحسكة : هي المدينة الابرز التي تنتشر فيها العناصر الامنية والشبيحة حيث اغلقت المدينة من كافة النواحي ووضع الحواجز الامنية على جميع المخارج ، في احتكت تلك القوات مع عدة مجاميع المتظاهرين لا سيما في حي الغويران ومركز المدينة . تل أبيض : شهدت اطلاق نار كثيف على مستقبلي جثمان احد شهداء قوات الدفاع الشعبي الكوردستاني القادم من تركيا .  الرقة : أغلقت المدينة من ضمنها الاحياء الكوردية في السكة وجامع الشهداء وشارع القطار من ناحية محطة القطار .  كوباني : افرغت مركزها من الوجود الامني فيما انتشرت تلك القوات حول المفارز الامنية وحبست عناصر الشغب نفسها في مخفر المدينة فيما وضعت بعض العناصر الامنية حاجزاً في طريق حلب بعد المصرف الزراعي وآخر على طريق شيران .  قباسيين : شهدت البلدة ومعها بلدة تل عرن وبعض القرى الكوردية شرقي حلب خناقاً امنياً حيث أغلقت كافة المداخل والمخارج لهذه القرى والبلدات . عفرين : خريطة عفرين والنواحي التابعة لها جميعها مغلقة منذُ اسابيع لحساسية المدينة وموقعها الجغرافي المحاذي لبعض المدن والبلدات التي تجري فيها حروب بين جيش النظام وعناصر الجيش الحر خاصة في منطقة عزاز التي تشهد حرباً من قبل النظام على الشعب الأعزل ، وحميع الطرق المؤدية إلى عفرين مغلقة تماماً . جبل الأكراد : يشهد حرباً يومياً لا سيما خلال اليوم الجمعة والانتشار الامني لا يقتصر على العناصر وإنما الاسلحة الثقيلة والطيران الحربي وغيره من الاسلحة المدمرة . الاحياء الكوردية في حلب : انتشرت القوات الامنية والمدرعات والشبيحة في معظم الاحياء بحلب وكان للاحياء الكوردية نصيب منها حيث اغلقت تلك المناطق ( الأشرفية وشيخ مقصود الشرقي والغربي ) وجميع مداخلها ومخارجها .  حي الاكراد بدمشق : شهدت انتشاراً للأمن منذُ المساء واغلقت كافة الطرق المؤدية للحي لا سيما ساحة شمدين ومدخل وادي سفيرة ومدخل المخفر وأبن العميد ومدخل المتينية وقامت تلك القوات بحملات المداهمة ومهاجمة المظاهرات ، الاحياء الكوردية في الرقة : انتشرت عناصر من الفرقة 17 وجميع المفارز الامنية والقوات الدفاع المدني في جميع الاحياء المدينة وفرضت حصاراً بربرياً ومنعت خروج المظاهرات لا سيما في الاحياء الكوردية مثل غربي السكة وشارع القطار وضوحي المحطة .
------------------------
جميع الأرقام الواردة في التقرير تقريبية بحسب أعضاء مكتبنا الإعلامي المتواجدين في عدة مدن كوردية فيما بعض المعلومات الواردة في التقرير تم تأكيدها إما عن طريق الإتصال مع الجهات الثورية المهمة في المدن أو من خلال الصفحات الإعلامية للتنسيقيات والحراك الثوري.
-------------------------------------------------------------------------------------------------
لمشاهدة الفيديوهات والصور يرجى زيارة صفحة الوحيدة والحصرية للمكتب الإعلامي لتجمع شباب الكورد – سوريا
http://www.facebook.com/pages/%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%83%D8%AA%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%B9%D9%84%D8%A7%D9%85%D9%8A-%D9%84%D8%AA%D8%AC%D9%85%D8%B9-%D8%B4%D8%A8%D8%A7%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%AF-%D8%B3%D9%88%D8%B1%D9%8A%D8%A7-%D8%A2%D9%81%D8%A7%D9%87%D9%8A-/367384686624104
الإيميل الرسمي والحصري لتجمع شباب الكورد - سوريا
tecemooh2011@gmail.com
إيميل جريدة ناسنامامه الصادرة عن المكتب الإعلامي لتجمع شباب الكورد – سوريا
bizav2012@gmail.com
سكايب مكتب الإعلام والربط بين الداخل والخارج (الوحيد والحصري )
azadi.azadi3
------------------------------------
تحية لأرواح شهداء الثورة السورية ..
الحرية لجميع معتقلي الثورة السورية ..

المكتب الإعلامي لتجمع شباب الكورد – سوريا
13-7-2012











أخبـــــــار الوطـــــن

بيـــانــــات و تــقــــاريـــــر