بلاغ رقم (1) : للقيادة العامة لفصائل بيشمركة منطقة كوباني


kl:16,44 01|07|2012 Sawtalkurd

_ حرصاً منا على السلم الأهلي , والحيلولة دون تكريد الصراع الذي تسعى إليه السلطة العنصرية الشمولية الفاسدة بدأب واستماتة .ضبطنا أنفسنا منذ تشكيل فصائلنا المسلحة , وضغطنا على أنصارنا بعدم الانجرار إلى مخططات الأعداء لما للمنطقة من خصوصية اجتماعية _عشائرية _وكررنا مراراً وتكراراً لأصدقائنا بعدم المساس بهذه التركيبة مما سيعود سلباً على أبناء المنطقة .
إلا أن ماحدث يوم الجمعة الماضي الموافق لــ 29/6/2012م من اعتداء مباشر من قطعان شبيحة النظام من( ب.ي.د) مأمورين ومقادين مباشرة من عناصر( البي كي كي) المستوردين من قنديل والذين لايمتون بأية صلة للمنطقة , ولا يهمهم منها الا جمع المال الذي يجبونه كأتاوات وارسال المسلحين إلى قنديل من أبناء المنطقة ذكوراً وإناثاً ممن تتراوح أعمارهم بين 12_17 سنة .
إن هجوم تلك القطعان بالاسلحة والحجارة على المظاهرة السلمية التي يسيرها كل أسبوع المجلس المحلي في كوباني والمنادية بأسقاط النظام وتحقيق الحقوق الديمقراطية القومية للشعب الكوردي وفق العهود والمواثيق الدولية , وضعتنا أمام المسؤوليات الملقاة على عاتقنا بحماية شعبنا والدفاع عنه مهما كلف الأمر , لذلك قررنا مايلي :
1_ اعتبار أي تجمع تابع لــ (ب.ي.د ) حاجزاً كان أو مقراً أو ما يدعى بمحكمة , هدفاً عسكرياً مشروعاً لنا نتصرف معه عسكرياً وفق مصلحة شعبنا وحمايته .
2_ نرى لذاماً علينا منذ هذه اللحظة حماية أي نشاط سلمي يقوم به المجلس المحلي في كوباني من اعتصامات أو تظاهرات أو مهرجانات .
في الوقت ذاته نؤكد على :
1_ نحذر بشدة منتسبي وأنصار حزب (ب.ي.د ) من أبناء المنطقة , من الانجرار وراء مخططات الأغراب المستوردين من قنديل , الذين ربطوا مصيرهم بمصير هذه السلطة العنصرية الفاسدة التي تلفظ أنفاسها الأخيرة .
أخوتي : لقد جعل منكم هؤلاء الأغراب وقوداً لمخططاتهم الدنيئة كجنود تحت الطلب , سيرحلون غداً بعد سقوط النظام الحتمي , وسيتركونكم لأبناء المنطقة الذين سيثأرون منكم جراء ما اقترفت أيدي أولئك الأغراب المجرمين .
2_ نناشد أبناء المنطقة الكرام إلى تسليح أنفسهم ذاتياً لحماية أرواحهم وأعراضهم وقيمهم الأصيلة الثابتة , التي لا جدال حولها .
3_نطلب من المجلس الوطني الكوردي تقوية نفسه عبر توحيد خطابه السياسي المبني على الثوابت والاستنجاد بالفعاليات الاجتماعية المحترمة التي لها تأثيرها الكبير على الشارع .
4_ نطالب الأحزاب الكوردية الصغيرة التي لا تستطيع مجاراة ما يحدث الآن على الساحة السورية عامة وعلى الساحة الكوردستانية الغربية خاصةً الانضمام إلى الأحزاب الأكبر أو حل نفسها لافساح الطريق أمام منتسبيها للانضمام لأقرب فصيل .
5_ أمن وسلامة الأخوة العرب من أبناء المنطقة مضمون , لذا نرجوهم حفظ ظهورنا وفق مبدأ ( واحد واحد واحد الشعب السوري واحد ) لبناء سوريا الغد الديمقراطية –التعددية –المدنية .
إننا متأكدون من انتصار الثورة السورية المباركة ومن اسقاط هذا النظام العنصري الشمولي لذا نطلب الدعم والمساندة .
1_ من الجيش الحر , لارتباط مصيرنا كشعب كوردي يعيش على أرضه التاريخية بالثورة السورية المباركة التي سترسم بألون زاهية صورة سوريا الغد .
2_ من بيشمركة حكومة كوردستان وبالأخص دعم ومؤازرة كاك مسعود لارتباطنا المصيري لبعضنا من الناحية القومية الكوردستانية ولما لنا جميل ودين على ثورتي أيلول وكولان المباركتين .
وإن غدٍ لناظره قريب .

                        القيادة العامة لفصائل بيشمركة منطقة كوباني    






أخبـــــــار الوطـــــن

بيـــانــــات و تــقــــاريـــــر