بيان الى الراي العام من TEV-DEM



kl:20,36 29|06|2012 Sawtalkurd



قامت مجموعة مدفوعة ومشبوهة اليوم الجمعة 29/6/2012 بمهاجمة مراكز تابعة لحركتنا في مدينة كوباني (مركز الشبية في المدينة ) حيث قاموا بتكسير ابواب المركز واتلاف محتوياته كما قاموا بتهديد المسؤولين عن المركز وكذالك  محاولة الاعتداء على حواجز تابعة للجان الحماية الشعبية في المدينة ،وقيام مجموعة اخرى في مدينة عفرين بمهاجمة احد نشطائنا بالاسلحة عبدو مراد وهو عضو مجلس الشعب في عفرين مما ادى الى اصابته بجروح بليغة نتيجة اطلاق رصاصتين عليه بالقرب من مشفى ديرسم.

هذا التصعيد الذي جرى اليوم بشكل مخطط وممنهج حيث تم اقراره من قبل القوى الرافضة لقبول وجود الشعب الكردي في غرب كردستان وهي التطبيق العملي لوثيقة وزارة الخارجية التركية التي سربت من القنصلية التركية في هولير.

إننا في حركة المجتمع الديمقراطي TEV-DEM  نستنكر بشدة هذه الممارسات الغير مسؤولة والتي تخدم اعداء الشعب الكردي وحركته التحررية  حيث تأتي هذه الهجمة في اطار ضرب المستوى التنظيمي العالي الذي حققته حركتنا في غرب كردستان.

إننا في حركة المجتمع الديمقراطي TEV-DEM  سنقوم بدارسة هذه الظواهر التي تحدث في مناطقنا ونؤكد على التزامنا بمطالب شعبنا في تحقيق حريته وحل القضية الكردية في غرب كردستان في اطار مشروع الإدارة الذاتية الديمقراطية.



الهيئة التنفيذية لحركة المجتمع الديمقراطي TEV-DEM

29/6/2012






أخبـــــــار الوطـــــن

بيـــانــــات و تــقــــاريـــــر