ادريس مهدين أحمد : هل بدأ المجلس السوري يفكر بالإبادة العرقية للكورد ؟


ادريس مهدين أحمد : 

و يقولون لك منطقة آمنة في إقليم كوردستان سوريا . كيف و لماذا و ما هي الأضرار التي ستلحق بالكورد , قبل إلحاق الأضرار في أملاك الكورد ؟ . منطقة محررة من قامشلو إلى حلب , يعني جميع
  المناطق الكوردية ما عدا مدينة عفرين . 
المبكي المضحك في الأمر إنه , عبد الباسط سيدا يسعى , و مع من ؟ مع رئيس إقليم كوردستان العراق , لكن أين هي إرادة الكورد و الأحزاب الكوردية السورية ؟ غير مهم تلك الافكار البالية ربما ! . كما جاء في الخبر "  إن المجلس يخطط لتحويل المناطق الكوردية إلى  منطقة محررة  لكي يتسنى لهم نقل قيادة الجيش الحر إليها " . أ لأن في المناطق الكوردية لم يحدث هناك حرب بين الكورد و بين سلطة بشار و تريدون نقل الصراع إليها ؟ . أ هل هذا هو فهم السياسي الكوردي بتعاطف أردوغان مع الشعب السوري ؟ , ام إن هذا تكتيك الذي كان يدعيه أردوغان بان لا يسمح لبشار لإرتكاب مجزرة حماة ثانية و لكن بهذه العملية ستصبح حماة ثالثة و رابعة و خامسة .  أليست هذه خطة تركيا يا سيد سيدا ؟؟ . ألستم أنتم من وقع على إتفاقية مع الأتراك بأن في سوريا لا وجود للأكراد !؟ . هل تريدون نقل قيادة الجيش الحر إلى إقليم كوردستان سوريا ؟؟ و أين هي الأحزاب الكوردية من هذه المهزلة ؟ و التعدي على أراضي اللإقليم هل هي مباحة لمن إستطاع إليها سبيلا ؟ . عارٌ و ألف عار على كل كورديٍ و حزب كوردي يحمل في عروقه نقطة دمٍ و يسكت لهذا التجاوز . ألف عار على الحزب الإتحاد الديمقراطي إن قبل بهذه الوقاحات و التجاوزات و ألف عار على المجلس الوطني الكوردي إن حصل و وافقوا على هذه الإبادة العرقية .
إلى المجلس الوطني السوري , هل ستنفذون الأجندات التركية عملياً و على الأرض منذُ الآن ؟؟ أليس مبكراً على تنفيذ رغبات تركيا الآن ؟ حيث بشار الأسد مازال على كرسي الحكم و أنتم تريدون القضاء على الكورد ؟؟ . ألم تفكروا ماذا سيحل بالكورد بعد نقل قيادتكم العتيدة إلى المناطق الكوردية ؟؟ . أنا ساقول لكم أيها السادة و لو أنني أعرف إنكم لستم اغبياء إلى هذه الدرجة و تعرفون مسبقاً ماذا سيحل بالكورد , المناطق الكوردية سوف تسوى بالأرض كاملة للاسباب عدة و منها :
 النظام الحاقد في الشام لم يشف غليله بعد من الكورد بعد الإنتفاضة الكوردية المباركة عام 2004 , و الآن حيث الكورد أخذوا يرتبون بيتهم الكوردي رويداً رويدا و صارت المناطق الكوردية شبه محررة إن شاء من شاء و أبى من أبى . المظاهرات و المدارس الكوردية و اللجان المحلية التي تدافع عن المناطق الكوردية هي أكبر دليل .
العرب الشوفنيون و العربان و الحاقدين على الكورد و هم كثر و لا سيما من المجلس الوطني السوري الذي يقوم بإدارته جماعة الإخوان المسلمين و الذين يأتمرون من تركيا مباشرةً , ففي حال تم إنشاء منطقة عسكرية للجيش الحر " و هذا الأمر مستبعد و مستحيل " سيكون طلقة رصاص من قبل الجيش الحر على الجيش العربي السوري و طلقتان على المناطق الكوردية ,  طلقة لأنهم يريدون أن يطبقوا مقولة إن لا وجود للكوردي على الأراضي السورية , و طلقة " عبارة عن هدية " من أشقائهم الأتراك .
ألم أقل لكم أيها الكورد و منذُ عدة اشهر إن المرحلة التي نحن فيها هي صعبة و قاسية و التي ستأتينا هي الاصعب . تفضلوا هاهم الأتراك و من خلال مرتزقتهم من المجلس الوطني السوري يريدون تننفيذ خطط تركية . و إن إنتخاب عبد الباسط سيدا رئيساً للمجلس الوطني السوري لم يأتي صدفتاً أو إن كفائة سيدا هي التي خولته أن يترأس المجلس , لاء لم يكن كذلك بل لأن عبد الباسط سيدا وعد الاتراك و الإخوان أن ينفذ مخططاتهم السوداوية تجاه الكورد و هاهو ينفذه .
لاء و الجميل في هذه الايام إن التنسيقيات و الهيئات الكوردية تتهيئ لإلغاء " الحزام العربي " !! , عن أي حزامٍ عربيٍ تتحدثون أيها الإخوة ؟؟ الحزام سقط و صار أعدائكم يتحدثون عن الحزام و عن تحت الحزام , ستكونون أنتم أكراد غمر في المستقبل القريب بدلاً من " العرب الغمر " إن سكتم على هذا المشروع الخطير حيال مناطقكم المقدسة بتبديل الحزام العربي بالحزام تركي .  

كاتب كوردي سوري مستقل

تم النشر في 16,00 25|06|2012






أخبـــــــار الوطـــــن

بيـــانــــات و تــقــــاريـــــر