كوباني تستضيف أمسية فنية في مركز باقي خضر


kl:18,16 08|01|2012 Sawtalkurd
كوباني / حكيم حسين
تحت شعار لنحيي الثقافة والفنّ الكردي من جديد ولنجعلها شكلاً لحياتنا, قدم مركز باقي خضر للثقافة والفن الكردي مساء أمس السبت في كوباني أمسية فنية شعبية. وذلك ضمن سلسلة الفعاليات التي يقيمها المركز كلّ يوم أربعاء.

حضر الأمسية جمع من فناني كوباني ومنهم الفنان الشعبي كامل كوباني، ومحمد بوباني، ومحمد هادي، وسعدون كوباني، وأعضاء فرقة بوطان الذين نظّموا الأمسية. كما وحضر عدد من شخصيات كوباني.

وقد تحدث الأستاذ فرحان شيخ عيسى عن تاريخ كوباني. كما اتفق الحضور على ان تكون هناك امسيات تختص بسياسات البعث والنقاش حول تاريخ كوباني القديم قبل أن يتم تعريبها إلى كوباني.

وقد قامت كاميرا روناهي بتغطية هذه الأمسية وأجرت بعض اللقاء ات مع الحضور حيث تحدثت عائشة أفندي عن أهمية هذه الأمسية وعن دورها في إعادة إحياء التراث والفن الكردي، وعادات وتقاليد مدينة كوباني. حيث أكدت على أن هذه الأمسية ذكرتهم بأجواء الماضي الجميلة.

بدوره تحدث المحامي انور مسلم عضو مجلس الشعب في غرب كردستان قائلاً: " ان هذه الأمسية قد أعادت الألسنة والمحبة الاجتماعية من جديد الى أجواء كوباني، ولها دور في إحياء الفن والتراث الكردي الأصيل".

وتحدث الدكتور كردو عن هذه الأمسية حيث أثنا على أهمية هذه الأمسية في الارتقاء بالفن والتراث والفلكلور الكردي الأصيل بشكل عام وكوباني بشكل خاص من جيل الى جيل.

واكد الحضور بدورهم على ضرورة تكرار هكذا امسيات، وضرورة التعريف بالعادات والتقاليد الكردية الأصيلة.



ANF NEWS AGENCY





أخبـــــــار الوطـــــن

بيـــانــــات و تــقــــاريـــــر